ربح المال عن طريق إنشاء كتاب إلكتروني و بيعه على الأنترنت

من وسائل ربح المال التي أصبحت منتشرة جدا في العصر الحالي هي الربح من الأنترنت ، فشبكة الأنترنت قد أصبحت في هذا الوقت من الأشياء التي تدرُّ أموالا كثيرة لكن لمن يعرف كيف يتعامل معها و يتعلم مهارات و فنون الربح من الأنترنت .
ربح المال عن طريق إنشاء كتاب إلكتروني و بيعه على الأنترنت
و لكن فإنه رغم أن جميع مستخدمي شبكة الأنترنت أصبحوا مقتنعين اليوم بأنه فعلا يمكن ربح المال من الأنترنت إلى أن العديد بل كثير جدا من الأشخاص لازالوا يواجهون العديد من المشاكل في بدايتهم لربح المال ، حيث أن هناك بعض الأشخاص إما أنهم لا يعرفون طريقة أو كيفية ربح المال من الأنترنت و إما أنهم يريدون ربح المال بسرعة كبيرة بين يوم و ليلة ، و هذا طبعا أمر شبه مستحيل إلا إذا كنت تعمل في الفوركس و حالفك الحظ بشكل خيالي ، لأنه حتى الفوركس يحتاج إلى خبرة كبيرة و مجهود دائم و مستمر حتى تستطيع الإحاطة بجميع خبايا و اسرار و مهارات التداول في البورصة .
في الحقيقة هناك الكثير من طرق الربح من الأنترنت و هذا أمر معروف لدى الجميع ، لكن الفكرة التي يجب أن تضعها في ذهنك هو أن جميع سبل ربح المال من الأنترنت تحتاج إلى بذل الجهد و العمل و إستثمار الوقت و الأهم أن تكون لديك إرادة قوية و تتمسك برغبتك في تحقيق مدخول قار من الأنترنت .
ربح المال عن طريق إنشاء كتاب إلكتروني و بيعه على الأنترنت
و على مدونة محترفو الشرح فقد تحدثنا عبر عدة مقالات سابقة و كذلك العديد من شروحات الفيديو عن مختلف طرق الربح من الأنترنت حيث عرضنا أفضل المواقع التي يمكنك الربح منها و كذلك أفضل الإستراتيجيات التي يمكنك إعتمادها من أجل البدء في تحقيق الربح من الأنترنت و سوف تجدها جميعها في قسم ربح المال على المدونة .

لكننا اليوم سوف نتحدث عن طريقة جيدة جدا لربح المال و تحقيق مدخول قار من شبكة الأنترنت خصوصا إذا كنت تجيد الكتابة عن أي مجال من مجالات الحياة و بالطبع نحن نتحدث هنا عن الكتابة باللغة الإنجليزية ، و إن لم تكن تفعل فإنه من الأفضل أن تبدأ بالتعلم لأن هذه الطريقة قد تكون مصدرا جيدا بالنسبة لك لربح المال ، كما أنها سهلة ايضا حيث أن كل ما سوف تقوم به هو إنشاء كتاب إلكتروني خاص بك و عرضه للبيع على شبكة الأنترنت في أكبر منصات بيع الكتب ،و حتى تتعرّف أكثر على كيفية إنشاء كتاب إلكتروني و تستطيع بيعه على الأنترنت إليك هذه الخطوات التي سوف تساعدك على فعل ذلك :
book
1 -الحصول على فكرة الكتاب
أول ما يجب عليك أن تقوم به هو أن تحاول الحصول على فكرة للكتاب الإلكتروني الذي ترغب في تأليفه و ذلك عن طريق تحديد الموضوع الذي سوف تتحدث ، و يمكنك إختيار أي شيء المهم أن يكون جيدا و حاول تجنب الأخطاء في الكتابة عن طريق مراجعة الكتاب عدة مرّات ، و بالنسبة لعدد الصفحات يستحسن أن لا تقل عن 50 صفحة .
2 – تأليف الكتاب 
بعد تحديد الفكرة و إختيار الموضوع الذي سوف تتحدث عنه تبدأ فورا برحلة تأليف الكتاب بحيث تقوم بكتابته على ملف الوورد أو إذا أردت يمكنك كتابته على الورق ثم نقله لاحقا على الوورد لكن هذا سوف يستهلك منك جهدا أكبر ، لهذا أنصحك بالكتابة على الوورد مباشرة مع مراجعة ما قمت بكتابته حتى تستطيع إصلاح الأخطاء التي قد ترتكبها دون قصد و لا تنسى مقدمة الكتاب و الفهرس و كل هذه الأشياء الضرورية.
3 – تصميم غلاف الكتاب
بعد الإنتهاء من تأليف الكتاب تأتي مرحلة تصميم غلاف خاص بالكتاب و هناك عدة طرق تستطيع من خلالها تصميم غلاف كتابك بنفسك ، و ذلك إما عن طريق تحميل  برنامج In Desing لتصميم أغلفة الكتب أو الإستعانة بموقع Canva و تصميم الغلاف أون لاين و بدون برامج .
4 – عرض الكتاب للبيع 
بعد تأليف الكتاب و تصميم الغلاف الخاص به و تحويل الكتاب إلى نسخة PDF تكون قد إنتهيت من كتابك الإلكتروني و عرضه للبيع على الأنترنت ، و من أجل بيع الكتاب كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع Lulu و عرض الكتاب على منصته حيث أن الموقع عبارة عن متجر لبيع الكتب يزوره يوميا الآلاف من الأشخاص و فرصة بيع كتابك على الموقع كبيرة جدا و الموقع بالطبع بعد بيع الكتاب سوف يأخد نسبة ضيئلة من الأموال كعمولة .
و بهذه الطريقة سوف تكون قد بدأت بتحقيق ربح المال من الأنترنت ، أتفق معك أن الأمر ليس سهلا لكن إن كنت أصلا تجيد اللغة الإنجليزية و لديك العديد من الأفكار فإنه و بسهولة يمكنك البدء بتطبيق هذه الخطوات و الحصول على مدخول جيب إضافي .
ربح المال عن طريق إنشاء كتاب إلكتروني و بيعه على الأنترنت ربح المال عن طريق إنشاء كتاب إلكتروني و بيعه على الأنترنت Reviewed by Unknown on 3:59 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: